النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف تكتشفين من حظرك على مواقع التواصل والدردشة ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية lookarab
    lookarab غير متواجد حالياً admin
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    العمر
    38
    المشاركات
    27

    Question كيف تكتشفين من حظرك على مواقع التواصل والدردشة ؟

    رسّخت مواقع التواصل الاجتماعي أسلوباً جديداً في التعامل والمخاطبة لا تتيحه الحياة العادية، من أبرز معالمه الصداقات الوهمية، ابداء الرأي بالآخرين في شكل مباشر عبر الاعجابات، اكتشاف آراء الآخرين بنا وأهم هذه المعالم امكان منع شخص من تتبّعك على هذه المواقع. إن كنت تشكّين بحظر شخص لك على طريقة البلوك ولكنك لست متأكّدة، اليك النقاط التي تصل شكّك باليقين.



    واتساب:

    حين يحجبك شخص عن قائمته على تطبيق واتساب للدردشة، فعندها أنت ممنوعة من :

    رؤية ظهوره الأخير أو وجوده أونلاين.
    رؤية أي تحديثات لشعاره أو صورته، كما أن الشعار سيختفي
    الاتصال به عبر واتساب
    بعث له أي رسالة، لأنّ كل ما سترسلينه له سيبقى بعلامة واحدة وكأنّه لم يتلقّاه بعد.

    فيسبوك:

    على موقع فايسبوك الأمور شائكة قليلاً، فمن حذفك عن لائحة أصدقائه، حين تبحثين عنه سترين الى جانب اسمه زر " اضافة صديق" ولكن لاكتشاف الحظر على طريقة البلوك عليك أن تقومي بخطوات عدّة لئلا يكون هذا الشخص ألغى حسابه مثلاً. ولأنّ من حظرك لا يمكنه رؤيتك ولا يمكنك رؤيته، ننصحك للتأكّد من شكّك أن تخرجي من حسابك على فايسبوك كلياً على طريقة الـLog out وتبحثي عن الشخص باسمه على محرك البحث غوغل، فإن وجدته يكون شكّك في مكانه وإن لم تفعلي هذا يعني أنّه غيّر اسمه على فايسبوك أو انسحب كلياً.

    انستغرام:

    تمرين بسيط يمكنك القيام به، كي تتأكدي من أنّ هذا الحساب قد حجبك على انستغرام(كيف تضمنين أكبر عدد إعجابات على صور السلفي؟) فيما يمكنك البحث عنه، الاّ أنك ستجدين عدد الصور الموجودة على حسابه من دون القدرة على رؤيتها، أي ستقرأين مكان الصور عبارة " لا تدوينات" وحين تضغطين على زر "اتباع" أو Follow الأزرق بدلا من أن يتحوّل الى أخضر ويكتب following أو رمادي ويُكتب Requested سيعود مباشرةً الى الأزرق مع عبارة Follow.

    سنابشات:

    من الدلائل التي تحسم لك أن شخصاً حجبك على سنابشات، هي علامة الـpending أو المعلّق حين ترسلين له صورة أو رسالة فلا تصله، لا يمكنك الاطلاع على الستوري الخاصة به إضافةً الى اختفاء حسابه عن محرّك البحث الخاص بك.
    التعديل الأخير تم بواسطة lookarab ; 23/10/2018 الساعة 04:38 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

تابعينا
من نحن
لوك عرب هي مجلة المرأة العربية العصريّة التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة ، جمال ، صحة ، طبخ ، أخبار المجتمع وغيرها